الاثنين، 14 مارس 2016

7 أسباب تبيِّن لما يواجه الأشخاص الأذكياء صعوبات في الحصول على علاقة


Thinking Humanity

الأشخاص الأذكياء هم الذين عادة ما يكون لديهم مزيد من المتاعب في إيجاد الحب. قد يبدو الأمر غريباً ولكن الذكاء يمكن أيضاً أن يكون له مساوئ خصوصاً للشخص الذي يفكر كثيراً.

الحقائق التالية تفسر لماذا في بعض الأحيان يكون من الصعب جداً على الأشخاص الأذكياء الوقوع في الحب وأن يكونوا في علاقة جدية:

1. الأشخاص الأذكياء أكثر استقلالية

إنها حقيقة، حيث كلما كان الشخص أكثر ذكاءاً كلما اتصف بالاستقلالية أكثر. هذا هو السبب في أن لديهم خوفاً داخلياً من الالتزام، فهم يخشون من أن العلاقة قد تغير طريقة حياتهم المستقلة. بالطبع هذا ليس صحيحاً، فالعلاقة الجدِّية لن تضر أبداً باستقلاليتك. إذا كان شريك حياتك يبادلك بالفعل الحب والاحترام فإنه لن يحاول أبداً السيطرة على حياتك لأن الحب ليس سجناً.

2. الأشخاص الأذكياء أكثر قلقاً وشكاً من غيرهم

عندما تفكر كثيراً فهناك احتمالية لأن تبدأ بالتفكير في أمور سيئة. أحياناً الأشخاص الأذكياء يملؤون عقولهم بالقلاقل والأشياء التي تشعرهم بعدم الأمان. لا يستطيعون بسهولة تقبُّل أن يتم خداعهم، ولذلك بالضبط هم يخشون من أن يُخدَعوا!. إنهم حريصون جداً في اختيار شريك أو حتى صديق، وهذا هو السبب في أنهم بنهاية الأمر يبقون وحيدين لفترات طويلة من الزمن. بطبيعة الحال أن تكون ساذجاً جداً ليس أمراً جيداً، ولكن أن تكون مرتاباً وقلقاً جداً يمكن أن يتسبب بإرباكك بشكل أكبر.

3. الأشخاص الأذكياء يركزون أكثر على أعمالهم

الأشخاص البارعون يريدون النجاح في الحياة، وهذا الأمر جدير بالاحترام بكل ما تعنيه الكلمة. ومع ذلك فحقيقة أنهم يركزون على أعمالهم لا يسمح لهم ذلك في بعض الأحيان بإيجاد وقت للتمتع بحياة اجتماعية. هذا هو السبب في أن الأشخاص الأذكياء هم نوعاً ما "متأخرون" في الاستقرار. أنا لا أرى أي أمر سيء بذلك، بما أن كل ما نختاره يتطلب بعض "التضحيات" قليلاً.

4. الأشخاص الأذكياء يميلون إلى التفكير كثيراً

في بعض الأحيان الأشخاص الأذكياء هم الذين يؤذون أنفسهم في العلاقة. فهم يميلون إلى تحليل كل موضوع ثانوي، لذلك يختلقون مشاكل أكبر. التفكير أكثر من اللازم يمكن أن يؤدي أحياناً إلى مشاحنات لا نهاية لها في العلاقة. المشكلة ستكون أسوأ من ذلك إذا لم تقم بالشجار وأبقيت كل شيء داخلك، فسيبدوا الأمر وكأن سوف تخنق. حاول الاسترخاء وعدم التفكير كثيراً لأن ذلك يتسبب فقط بزيادة قلقك.

5. الأشخاص الأذكياء غالباً ما يتوقون للكمال

السمة التي سبق ذكرها عن "التفكير كثيراً" في الغالب تأتي جنباً إلى جنب مع هذا الأمر. الذين يتوقون للكمال يريدون لحياتهم (وكذلك الحال مع علاقاتهم) أن تكون خالية من العيوب تماماً. كل ما تحتاجه هو فهم أن هذا ليس من الممكن دائماً. في الحقيقة أغلب أوقات حياتك ستكون غير كاملة، ولكن أليس هذا ما يُكمِّل الحياة؟

6. الأشخاص الأذكياء لا يقعون في الحب بهذه السهولة

السبب بسيط جداً فالأشخاص الأذكياء يُقيِّمون الذكاء لدى الآخرين، لذا ليس المظهر مهماً حقاً بالنسبة لهم. ما يحتاجون لمعرفته بالفعل في الشخص الآخر هواياته وشخصيته ليقرروا ما اذا كان مناسباً. هذا أمر معقول، ومع ذلك إن كنت شخصاً ذكياً يجب أن تكون حذراً. إذا كنت تضيع الكثير من الوقت في تحديد ما إذا كان الشخص الآخر هو الشريك المناسب فإنه قد يهرب منك وسينتهي بك المطاف وحيداً.

7. الأشخاص الأذكياء يثقون بعقولهم أكثر من قلوبهم

العقل وخصوصاً لشخص ذكي يمكنه أحياناً التشويش على القلب. هناك بعض التقاطعات البسيطة تجعل قلبك وعقلك يعملان سوية. في البداية عليك معرفة مزايا وعيوب العقل، فالتفكير العقلاني إلى حد معين مفيد ولكن يمكنه أحياناً أن يذهب بك بعيداً نحو التيه. بعد ذلك تعلَّم أن تميِّز بين قلبك وعقلك الراشد. أنصت إلى قلبك، صوتك الداخلي قد لا يكون واضحاً بشكل كامل لكنه يحاول أن يقول لك شيئاً. تعلم كيفية الاستماع إليه، لتبدأ بذلك سوف تحتاج إلى أن تغرق مؤقتاً بطرق التفكير العقلانية وأنت تركز على ذلك الصوت.


المصدر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق